سُئل ديسمبر 4، 2019 في تصنيف التعليم بواسطة
اتحدث امام زملائي عن اهمية اغتنام الفرص في كسب محبة الناس ، مستعملا مصادر الافعال الخماسية والسداسية . سؤال من كتاب اللغة العربية للصف الثامن الاساسي . كسب محبة الناس فرص يقتنيها الأذكياء سنتحدث اليوم عن اهمية اغتنام الفرص في محبة الناس . لطلاب الصف ثامن

يشرفنا ويسعدنا لقاءنا الدائم بكم طلابنا الاعزاء في موقعنا وموقعكم موقع مفيد فأهلا بكم ويسرني ان أقدم إليكم اجابة السؤال : اتحدث امام زملائي عن اهمية اغتنام الفرص في كسب محبة الناس مستعملا مصادر الافعال الخماسية والسداسية .

تحدث عن اهمية خلق التواضع في اكتساب محبة الاخرين .

خلق التواضع ومحبه الاخرين : التواضع من خلق الاسلام فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلممن تواضع لله رفعه والله لا يحب المختال الفخور, التواضع من الصفات التي تجعل الانسان محبوب بين البشر تجعل الاقل منك لا يشعر بالحرج او الخجل فالانسان الغير متواضع لا يمكن للناس ان تقترب منه خشيه.

التواضع امر مهم جدا في حياة الانسان وهو صفه حميده ترتفع فيه مكانه الانسان وتكبر قيمته لأنه يخضع للحق وينقاد له ويتقبله ممن قاله مهما كان موقعه!

والسنه الشريفه تحث على التواضع لأنه من فضائل الاسلام قال سيد البشريه محمد صلى الله عليه وسلم "من تواضع لله رفعه"

اهمية اغتنام الفرص في اكتساب محبة الناس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 20 بواسطة مجهول
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ( إنّ الله لايحب كل مختال فخور )  وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من تواضع لله رفعه ) فالتواضع من الأخلاق الحميدة والجليلة ، فالإنسان بتواضعه واحترامه يكسب الغير وحبَّ الغير ، وتعلو منزلته وتزداد حسناته وتقلُّ خطاياه ، وإن شاء وأراد يسعد في الحياة وينعما ، فتواضع وصافح وسامح وكن قدوةً للأجيال والقادمة ولمن حولك ولأبنائك  ولتلاميذك ، فحبُّ الخير والغير يجعلُ منك إنساناً واضحاً وليس غامضاً ، واثقاً من نفسه وبنفسه ، يفعل ما يعجزُ الآخرين عن فعله ، وتكن محبوباً عندالناس وعند ربِّ الناس ، فهذا الشيء لا يتطلَّبُ منك الكثير بل القليل القليل ، وتحصد الكثير الكثير ، فما أجمل تلك الصفة الحميدة والنعمة العظيمة ، فحافظ عليها وستسعد في دنياك وفي آخرتك !.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مفيد نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين
...